الاسيت ببليشر

الاجتماع الأول للجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية لعام 2019م

الاجتماع الأول للجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية لعام 2019م

الاجتماع الأول للجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية لعام 2019م

12/3/2019

ترأس سعادة الدكتور/ علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط صباح أمس (الاحد) الاجتماع الأول لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية لعام 2019م بحضور كلاً من الدكتور على الضاوي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الداخلية والدكتور سعيد اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة والدكتور أحمد القاسمي مدير عام التخطيط والدراسات والفاضل عبدالله الرقادي مدير عام تقنية المعلومات وأعضاء اللجنة وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المديرية.

وألقى سعادة الدكتور/ علي بن طالب الهنائي - وكيل شؤون التخطيط، رئيس اللجنة – كلمة أوضح خلالها بأن الاجتماع يهدف إلى متابعة سير العمل بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية، والوقوف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ وتطوير العمل على مستوى المحافظة وتقديم الدعم اللازم. وثمن سعادته جهود جميع العاملين على تقديم وتجويد العمل الصحي بالمحافظة.

تم خلال الاجتماع استعراض وضع الخدمات الصحية والموارد البشرية العاملة بالمحافظة، ووضع خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة، وبرامج التدريب والتطوير الوظيفي.

إضافة لذلك، استعرض الاجتماع تحديات الموازنات المالية والصعوبات والتحديات في عقود الشركات العاملة في نطاق المؤسسات الصحية مثل شركات النظافة وغيرها، علاوة على استعراض أوجه برامج حوسبة التقارير الاحصائية.

تجدر الإشارة بأن انعقاد جلسات هذه اللجنة جاء بعد إصدار معالي وزير الصحة قراراً وزارياً يقضي بإنشاء لجان مركزية تسمى "لجان التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بالمحافظات" وذلك ضمن جهود وزارة الصحة لمتابعة الوضع الصحي والخطط التنموية والاستراتيجية للخدمات الصحية بالمحافظات والعمل على ضمان تحقيق أقصى مستويات الجودة في الرعاية الصحية، ومتابعة خطط التأهب الوبائي والاستجابة الطبية والصحة العامة في حالات الكوارث والأزمات، وتدعيم التعاون والتواصل مع القطاعات الحكومية والأهلية والمجتمع بالمحافظات، والقيام بزيارات ميدانية للمؤسسات الصحية في المحافظات لتعزيز جوانب القيادة والإشراف والجودة في تقديم الخدمات الصحية، وتوفير الدعم اللازم لتحقيق التنمية الصحية من خلال التعرف على التحديات والفرص المتاحة في شأن تقديم وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظات.

 

 



Comments