الاسيت ببليشر

السلطنة تستضيف أعمال الدورة 43 للمؤتمر الدولي للمستشفيات في نوفمبر القادم

السلطنة تستضيف أعمال الدورة 43 للمؤتمر الدولي للمستشفيات في نوفمبر القادم

السلطنة تستضيف أعمال الدورة 43 للمؤتمر الدولي للمستشفيات في نوفمبر القادم

23/10/2019

تستضيف السلطنة ممثلة بوزارة الصحة خلال الفترة من 6 - 9 نوفمبر القادم اعمال الدورة الـ43 للمؤتمر الدولي للمستشفيات الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF تحت شعار "الناس في صميم الخدمات الصحية في أوقات السلم والأزمات" وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

سوف يقدم المؤتمر خلال أيامه الأربعة أكثر من 40 حلقة عمل وجلسة حوارية تغطي مراحل الاستعداد خلال فترات السلم واتخاذ التدابير اللازمة خلال فترات الأزمات نحو رفع سوية الخدمات الصحية لصالح كافة المجتمعات.

ونظرا لأن أنظمة الرعاية الصحية وحتى الحكومات تغفل عادة عن الأزمات الإنسانية التي تتخلل فترات الحرب والسلم. وغالبا ما تترك الأوبئة والحروب والهجمات الإرهابية والكوارث الطبيعية والمخاطر التي يتسبب بها الانسان وحالات الفقر والمجاعات الكبرى وقعا كبيرا يؤدي إلى تدمير آليات الدفاع الصحية لدى المجتمعات. لذا يتطلب الحد من استمرار هذه الظواهر اهتماما جماعيا وخططا عملية وطويلة الأمد للتخفيف من أثرها. وتتمثل الطريقة الأفضل لصياغة هذه الخطط من خلال الخدمات الصحية المرنة والاستثمارات الصحية في خدمات الرخاء والابتكارات الرامية لإحداث أثر صحي إيجابي.

حيث سيستعرض المؤتمر الدور المحوري الذي تلعبه المستشفيات في دعم برامج التغطية الصحية العالمية، والرعاية الصحية الأولية وسبل اسهامها في إعادة رسم ملامح الأنظمة الصحية والتأثير على جودة حياة السكان والازدهار في المجتمع.

كذلك سوف يتناول المؤتمر الدولي للمستشفيات الابتكارات في المجال الصحي من خلال استعراض عدد من تجارب التحول الرقمي في أنظمة الرعاية الصحية الناجحة مثل التجربة التايوانية وتجربة إقليم كاتالونيا علاوة على الابتكارات والإنجازات التي حققتها وزارة الصحة العمانية في مجال الصحة الإلكترونية.

وسوف يسبق انعقاد المؤتمر عقد جلسة عمل حول قادة قطاع الرعاية الصحية والجوانب الاقتصادية، وجلسة أخرى حول مبادرة "فاست فورورد" الخاصة بالمستشفيات والخدمات الصحية المتمحورة حول المجتمعات والأفراد على    حد سواء.

 



Comments