الاسيت ببليشر

الملتقى الأول للقيادة وصناعة القرارات – وزارة الصحة (++LDM)

الملتقى الأول للقيادة وصناعة القرارات – وزارة الصحة (++LDM)

الملتقى الأول للقيادة وصناعة القرارات – وزارة الصحة (++LDM)

11/12/2017

يرعى صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة صباح اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات بفندق شيراتون مسقط  الملتقى الأول للقيادة وصناعة القرارات- وزارة الصحة  (++LDM) الذي تنظمه وزارة الصحة بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة.

يهدف الملتقى إلى إيجاد بيئة داعمة للمهتمين بشأن القيادة وصناعة القرارات، وتعزيز فكرة تبادل الخبرات والتجارب والممارسات المهنية المجيدة.

يتضمن برنامج الافتتاح محاضرة لسعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية حول القيادة وصناعة القرارات.

كما يتضمن البرنامج كلمة للدكتور ماجد بن راشد المقبالي مدير عام شؤون التمريض بوزارة الصحة حول مشروع القيادة وصناعة القرارات (++LDM).

يشارك في الملتقى أكثر من 300 مشاركاً من المهتمين بهذا الشأن من أصحاب التجارب والخبرات والدراسات وأوراق العمل في هذا المجال، كما يحاضر فيه نخبة من ذوي الخبرات العلمية على المستوى الوطني والعالمي ، حيث سيتم بحث ومناقشة خمسة محاور علمية تطرح خلالها ثمانية عشر ورقة عمل ضمن العرض المرئي، وثلاثون ملصقا علمياً ضمن المعرض المصاحب للملتقى.

يتمثل المحور الأول حول الإدارة والتركيز على الأفراد، ويشمل الكلمة الرئيسية للدكتور غالب الحوسني نائب الرئيس التنفيذي لوحدة لموارد البشرية للشركة العمانية للإتصالات (عمانتل) بعنوان " تعزيز القيادة من خلال المشاركة والتحول الثقافي " . ويتناول أيضا مواضيع أخرى متعلقة بالقيادة المتوقعة والتحديات وتعزيز القيادة والامتثال للسلامة في مكان العمل.

فيما يتناول المحور الثاني موضوع التحفيز على النتائج.

أما المحور الثالث حول القيادة المبنية على النتائج وبناء العلاقات تشمل محاضرة رئيسية يلقيها الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بعنوان " رفع مستوى الرضا ومشاركة الموظفين "، وتشمل محاضرات أخرى حول تأثير الأساليب القيادية التي يتبناها عمداء الهيئات الدراسية وتطور المراحل التدريبية للفئات الوطنية ، والاستغلال الأمثل للمختبرات الطبية، والقيادة واتخاذ القرارات خلال المسار المهني.

المحور الرابع بعنوان " الممارسات المتوائمة ثقافياً " ويشمل محاضرة رئيسية تلقيها الدكتورة سهيلة الهاشمي أستاذة مساعدة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس بعنوان " القيادة والذكاء العاطفي " ويشمل أيضا ثلاث محاضرات في نفس المجال.

المحور الأخير بعنوان " المعرفة المهنية" ويشمل بيئة العمل الإيجابية والتعامل مع نقص الموظفين. كما يشمل مراجعة تكاملية والتوجيهات المستقبلية حول القيادة والرعاية الصحية المبنية على البراهين والأدلة العلمية. كما يشمل أيضا مبادرات تحسين الجودة في التعامل مع حديثي الولادة.



Comments