الاسيت ببليشر

تدشين مركز الاتصال بوزارة الصحة

تدشين مركز الاتصال بوزارة الصحة

تدشين مركز الاتصال بوزارة الصحة

27/4/2015

دشنت وزارة الصحة صباح اليوم (الإثنين) بديوان عام الوزارة مركز الاتصال التابع لها ليغطي كافة خدماتها، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة-  بحضور أصحاب السعادة وعدد من كبار مسؤولي وزارة الصحة.

من أهداف مركز الاتصال الوقوف على المشاكل المتكررة وإيجاد الحلول اللازمة لها وزيادة الوعي الثقافي الصحي بالمجتمع ومعرفة وجهة نظر آراء المواطنين والمقيمين بالسلطنة عن الرعاية الصحية والتواصل المستمر بين الوزارة والمجتمع.

ابتدأ برنامج التدشين بكلمة ترحيبية القاها عبدالله بن حمود الرقادي مدير عام تقنية المعلومات ورئيس فريق عمل مشروع مركز الاتصال، رحب فيها بداية بالضيوف الكرام، وأوضح أن عالمنا اصبح عالم متنامي ومتسارع الخطى وأصبحت التقنية وتكنولوجيا المعلومات أكثر العلوم في وقتنا الحاضر تقدماً وتطوراً وأصبحت تؤثر تأثيراً مباشراً على حياة الشعوب والمجتمعات لما لها من إيجابيات جمة وقد ارتبطت المعلومات الصحية ارتباطاً وثيقاً بتقنية المعلومات من خلال وسائل الاتصالات ومعالجة البيانات وأنظمة الحواسيب الذكية والتي تساهم كثيراً في اتخاذ القرارات الصحية وسرعة الاستجابة وتعزيز جودة الخدمات الصحية، هذه الخطى المتسارعة تخلق فينا الحماس لتحقيق ما نصبوا اليه من تقدم تقني يخدم أبناء السلطنة، لذا فإن النجاحات تتوالى والإنجازات تجمعنا وما كان بالأمس حلما أصبح اليوم واقعاً يتحقق.

وأشار الرقادي في كلمته لقد أولت وزارة الصحة أهمية كبرى للتحول الرقمي لمختلف خدماتها وتعاملاتها الرامية إلى توفير خدمات الكترونية رائدة من أي مكان وفي أي زمان، فكان من نتاج ذلك إتاحة العديد من الخدمات الالكترونية من خلال قنوات اتصال مختلفة كبوابة الوزارة الالكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية.

وأضاف: انطلاقاً من رؤية وزارة الصحة وكبار المسؤولين نحو تنويع قنوات التواصل لخدماتها وزيادة الشفافية فقد عملت الوزارة على تنفيذ مبادرة مركز الاتصال والذي يعتبر أحد مبادرات الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي، حيث سيعمل المركز على خدمة المستفيدين من خدمات الوزارة بمختلف شرائحهم

واختتم الرقادي كلمته قائلاً: ان الارتقاء بالخدمات الالكترونية المقدمة يعتمد على تفاعل مقدم الخدمة والمستفيدين معها من خلال تزويدنا بآرائهم ومقترحاتهم لتطويرها وتحسينها ومن خلال متابعة والرد على استفسارات المتصلين وحسن التعامل مع متلقي الخدمة.

وتضمن برنامج التدشين على عرض تعريفي مرئي عن مركز الاتصال والخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين والمقيمين وذلك لتعزيز وتوثيق العلاقة بين المجتمع ووزارة الصحة.

يذكر بأن وزارة الصحة تهدف من انشاء هذا المركز لتأسيس نقطة تواصل بين الوزارة والمجتمع، فيما تتمثل رسالته في خدمة جميع المواطنين والمقيمين المستفيدين من خدمات وزارة الصحة باحترافية عالية.

خدمات المركز تتنوع ما بين: التوعية الصحية، الرد على الاستفسارات، تلقي الشكاوي والبلاغات من أفراد المجتمع، أو منتسبي الوزارة وتحويلها لجهة الاختصاص ومتابعتها، استقبال المقترحات وتحويلها لجهة الاختصاص.

ويقوم مركز الاتصال بتلقي الشكاوي والبلاغات والمقترحات والاستفسارات ومراجعتها وتوثيقها والرد عليها أو تحويلها لجهة الاختصاص للتعامل معها من قبل موظفي جهات الاختصاص بوزارة الصحة وذلك فيما يخص أمور موظفي الوزارة أو الأمور الخاصة بالمواطنين والمقيمين من  شكاوي وتثقيف صحي واستفسارات ومقترحات.

هذا ويستقبل المركز اتصالات الجمهور على رقم الهاتف 24441999 يوميا من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساء باستثناء ايام الاجازات الرسمية حيث يباشر استقبال الاتصالات من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.

ويقوم باستقبال مكالمات المتصلين موظفون مدربون ومؤهلون للتعامل مع الاتصالات المختلفة وتصنيفها حسب نوع المكالمة والرد المباشر عليها أو متابعتها والرد على اصحابها بعد التواصل مع المعنيين في الوزارة بشأنها للبت فيها. 



Comments