عرض محتوى الويب

الأسئلة الأكثر شيوعا

×

الأسئلة الأكثر شيوعا للعامة

ما هي الخدمات التي تتوفر بدون تسجيل دخول؟
  1. بحث عن أرقام الاتصال بالمؤسسات الصحية.
  2. الاطلاع على حملات التبرع بالدم.
  3. المكتبة الالكترونية للتثقيف الصحي.
  4. بحث عن المؤسسات الصحية.
  5. بحث عن التخصصات الطبية.
  6. اسأل طبيب
  7. المركز الإعلامي
  8. تقارير إحصائية
  9. الإبلاغ عن عدم توفر دواء بمؤسسة صحية خاصة
  10. الإبلاغ عن اعراض جانبية لدواء
  11. حساب كتلة الجسم
  12. حساب التاريخ المتوقع للولادة
ما هو التصديق الإلكتروني وما هي خدمة تم؟

التصديق الإلكتروني من المبادرات الرئيسية لتحقيق أهداف الحكومة الإلكترونية؛ إذ يضع البنية الأساسية اللازمة للجهات الحكومية لتوفير الخدمات الإلكترونية بما من شأنه رفع فاعلية الحكومة وتسهيل المعاملات على المواطنين والمقيمين، كما يسهم في رفع مستوى الأمن والمصداقيّة في التعاملات الإلكترونية؛ يعتبر التصديق الإلكتروني الحل التقني الذي يساعد مستخدمي الإنترنت على تبادل المعلومات بأمان وسرية عن طريق استخدام الهوية الإلكترونية، والهواتف النقالة، ورمز USB. ويهدف مركز التصديق الإلكتروني إلى توفير تقنيات آمنة لتوثيق، وتحديد هوية المعلومات وتصديقها إلكترونيا من خلال استخدام الهوية الإلكترونية للمستخدمين والمصادقة عليها، والتوقيع على جميع المعاملات الإلكترونية.

خدمة تــــــــم هي نظام يقدمه المركز الوطني للتصديق الإلكتروني التابع لهيئة تقنية المعلومات يتيح للمواطنين والمقيمين إجراء معاملاتهم الإلكترونية على مستوى عالي من السرية والمصداقية والموثوقية لحماية كافة المعلومات الشخصية وتفعيل الهوية الإلكترونية لمستخدمي الخدمة من خلال البطاقة الشخصية الداعمة لخدمة تــــــــم وكذلك شريحة الهاتف النقال.

ما هي الفوائد التي احصل عليها من خلال خدمة تــــــــم؟

حصولك على خدمة تــــــــم قبل البدء في استخدام الخدمات المقدمة من الحكومة الإلكترونية او تعاملاتك الالكترونية يمنحك الحصول على الفوائد التالية:

  • حماية تامة لبياناتك الشخصية.
  • إثبات هويتك الإلكترونية إلكترونيا بدون الحاجة الى التوجه إلى مقر تقديم الخدمة.
  • إمكانية توقيع أي وثيقة رسمية إلكترونيا
  • التوقيع الإلكتروني معترف به قانونيا حاله كحال التوقيع التقليدي.
  • إمكانية التحقق والتأكد من المستندات الموقعة الكترونيا ومنع التلاعب بها.
  • خدمات حكومية إلكترونية على مدار الساعة ومن أي مكان.
  • توفير المال والوقت والجهد.
  • خيارات الدفع

س: ما هي خيارات الدفع المتاحة؟
ج. تقبل وزارة الصحة الدفع ببطاقات الائتمان والخصم.

س: ماذا يجب أن أفعل إذا قمت بالدفع مقابل خدمة ما ولكن لم أتلق رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني؟
ج. إذا لم تتلق بريدًا إلكترونيًا بعد بضع ساعات، ولا يمكنك رؤية طلبك على الموقع الإلكتروني، أو لا يزال طلبك يظهر على أنه "الدفع معلق"، فيرجى إرسال بريد إلكتروني إلى Clearancedata@gmail.com يتضمن تفاصيل الخدمة التي طلبتها. إذا أمكن، يرجى إدراج عنوان البريد الإلكتروني و/أو الهوية المدنية التي تم استخدامها لتسجيل الدخول إلى البوابة.

س: عندما أحاول تقديم طلب، أرى رسالة خطأ. ماذا علي أن أفعل؟
ج. في حالة استمرار ظهور رسالة الخطأ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى Clearancedata@gmail.com يتضمن تفاصيل التطبيق ورسالة الخطأ، ويفضل تضمين لقطة شاشة لرسالة الخطأ.

س: عندما تتم الموافقة على طلبي، هل أحتاج لاستلام شهادتي من مكاتب وزارة الصحة شخصيًا؟
ج: تسمح لك معظم الخدمات الآن بتنزيل شهادتك كملف PDF وطباعتها بنفسك.