Dynamic Data List Form

The selected list no longer exists.

الاسيت ببليشر

وزير الصحة يترأس الاجتماع الإداري الموسع

وزير الصحة يترأس الاجتماع الإداري الموسع

وزير الصحة يترأس الاجتماع الإداري الموسع

22/9/2019

ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة – مؤخراً الاجتماع الإداري الموسع الذي حضره أصحاب السعادة وكلاء الوزارة وسعادة مستشار الوزارة للشؤون الصحية ومدراء عموم الخدمات الصحية ومدراء المستشفيات بمحافظات السلطنة وعدد من المسئولين بديوان عام وزارة الصحة.

واستهل معاليه الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرا إلى إن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع اراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي.

 هدف الاجتماع إلى تسليط الضوء على عدد من الموضوعات المتعلقة بسير الخدمات الصحية والتركيز على جودة الخدمات وسلامة المرضى وترشيد الإنفاق والتقدم في مؤشرات الأداء، ومؤشرات القوى البشرية العاملة.

وقدم مدراء عموم الخدمات الصحية بمحافظات الظاهرة والوسطى وشمال الباطنة وجنوب الشرقية وشمال الشرقية نتائج مؤشرات أداء الخدمات الصحية والموارد البشرية في محافظاتهم.

ومن جانبه قدم سلطان بن سعود المغيري – مدير دائرة التنظيم وتصنيف وموازنة الوظائف - نظرة عامة حول حركة القوى البشرية العاملة بوزارة الصحة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

كذلك استعرض الاجتماع دراسة تحليلية عن وضع السجلات الطبية في الرعاية الصحية الأولية قدمها الدكتور سعيد بن حارب اللمكي - مدير عام الرعاية الصحية الأولية-، فيما قدم الدكتور سيف بن سالم العبري - مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض- عرضا مرئيا عن مؤشرات قياس الأداء المختصة بمراقبة ومكافحة الأمراض.

 كما استعرض الاجتماع تقرير الرصد والمتابعة لعام 2018م (العام الثالث للخطة الخمسية)، ورؤية المديرية العامة للأعمال القانونية، وتقديم عرض مرئي عن النظام الإلكتروني (بدائل) الخاص بدائرة الاستثمار وبدائل التمويل.

بعد ذلك ناقش معاليه واصحاب السعادة المواضيع الصحية والإدارية والفنية المختلفة ذات الصلة مع الحضور واستمعوا منهم إلى استفساراتهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم حول سير العمل بالخدمات الصحية في السلطنة.

وفي ختام الاجتماع وجه معاليه الى ضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل متمنيا للجميع التوفيق وثمن معاليه الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة للعمل.

الجدير بالذكر ان هذا الاجتماع الإداري الموسع يُعقد مرتين في العام لتسليط الضوء على مختلف المواضيع المتعلقة بسير الخدمات الصحية.