Dynamic Data List Form

The selected list no longer exists.

الاسيت ببليشر

السلطنة تستحوذ على 5 مراكز متقدمة في مسابقة يوم الصحة العالمي على مستوى دول الشرق المتوسط

السلطنة تستحوذ على 5 مراكز متقدمة في مسابقة يوم الصحة العالمي على مستوى دول الشرق المتوسط

السلطنة تستحوذ على 5 مراكز متقدمة في مسابقة يوم الصحة العالمي على مستوى دول الشرق المتوسط

25/9/2019

في إطار إحتفال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمي في السابع من ابريل من كل عام  بيوم الصحة العالمي - الذي يوافق ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية -  تم صباح اليوم  (الأربعاء )  تكريم الفائزين في مسابقة يوم الصحة العالمي في مقر المنظمة والذي حمل هذا العام شعار  " الرعاية الصحية الأولية من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة " حيث شاركت السلطنة للعام الدراسي 2018/2019م  بما يقرب من 200 لوحة فنية تم إعدادها من قبل طلبة المدارس الحكومية والخاصة والجاليات من مختلف الفئات العمرية بهدف نشر الوعي الصحي في المواضيع الصحية المختلفة .

وقداستحوذت السلطنة على خمسة مراكز متقدمة في مسابقة يوم الصحة العالمي على مستوى دول الشرق المتوسط.

قام بتكريم الفائزين الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية حيث أكد على أهمية مثل هذا المسابقات الصحية والتي تٌرسخ  لدى الطلبة أهمية تغير نمط الحياة وممارسة الرياضة وأضاف : نشكر منظمة الصحة العالمية على نشر الوعي بإقامة مثل هذا النوع من المسابقات التي تساهم في نشر الوعي  بين طلبة المدارس ، خاصة مع انتشار الأمراض المزمنة كالسكري والضغط والسمنة كما يتيح يوم الصحة العالمي الفرصة أمام الأفراد في كل مجتمع أن يشاركوا في الأنشطة التي تؤدي إلى إحداث تحسينات في مجال الصحة .

والطلبة الفائزين هم ريثيكا برياسامي  من المدرسة الهندية بالسيب ، و مانيا طلعتي من المدرسة الهندية بالوادي الكبير ، و نمارق عبدالستار الهاشم من مدرسة القرم الخاصة ، و تانيسا نور من المدرسة البنجلاديشية في مسقط ، و  أشفا إمتياز من المدرسة السيرلانكية .

ويقع الاختيار كًل عام على موضوعٍ معين بهدف تسليط الضوء على مجالٍ يحظى بالأولوية من مجالات الصحة العامة. واستمرارا لموضوع العام الماضي عن "التغطية الصحية الشاملة"، وقع الاختيار على موضوع "الرعاية الصحية الأولية" ليكون هو محور تركيز يوم الصحة العالمي 2019.

وذكر أحمد بن إسماعيل البلوشي رئيس قسم التوعية الصحية بوزارة التربية التعليم : تهتم وزارة التربية والتعليم في تحسين أنماط الحياة للطلبة بالتعاون مع وزارة الصحة ويوجد لدينا برامج مشتركة بيننا وبين دائرة الصحة المدرسية ، واتقدم بالشكر لجميع المشاركين و بالتهنئة  الفائزين .