Dynamic Data List Form

The selected list no longer exists.

الاسيت ببليشر

المؤتمر الرابع عشر لجراحات الأنف التجميلية والوظيفية وجراحات الجيوب الأنفية

المؤتمر الرابع عشر لجراحات الأنف التجميلية والوظيفية وجراحات الجيوب الأنفية

المؤتمر الرابع عشر لجراحات الأنف التجميلية والوظيفية وجراحات الجيوب الأنفية

23/2/2020

انعقد صباح اليوم (الأحد) المؤتمر الرابع عشر لجراحات الأنف التجميلية والوظيفية وجراحات الجيوب الأنفية على مدار ستة أيام، بحضور الدكتور مازن بن جواد الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة والدكتور حمد الحارثي مدير مستشفى النهضة، ومشاركة رؤساء الأقسام وعدد من الأطباء والمُتدربين والكادر التمريضي، وذلك بقاعة الاجتماعات بمستشفى النهضة.

ابتدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية القتها الدكتورة سالمة الشيبانية استشارية أولى ورئيسة قسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى النهضة في كلمته أنَّ الغرض من إجراء هذه الدورات التدريبية هو تطوير التخصصات الدقيقة في القسم وتبادل الخبرات مع الأطباء الزوار من أجل تقديم أفضل خدمة للمرضى.

من جانبه اوضح الدكتور عبد العزيز بن سالم العزري استشاري تجميل الأنف والوجه عن أهداف المؤتمر، حيث يعتبر فرصة لتبادل ومشاركة الخبرات من مختلف انحاء العالم وايجاد اخر ما توصلت اليه الدراسات على الحالات المستعصية خصوصا إصابات الحوادث المتعددة كسور الوجه، وتوسيع مدارك المعرفة لدى المتدربين في هذا المجال.

تضمن برنامج المؤتمر على عدة محاضرات علمية قدمها نخبة من الأطباء، كذلك اجراء بعض العمليات الجراحية من قبل الفريق الزائر وبمشاركة الفريق التابع لمستشفى النهضة وتدريب المشاركين في مختبر التشريح على أساسيات وخطوات اجراء عمليات الأنف التجميلية والوظيفية والتدريب على التقنيات المتقدمة في جراحات التجميل.

كما سيتم استكمال التدريب في عمليات الجيوب الأنفية بمختبر التشريح حالات الجيوب الانفية وتسرب السائل النخاعي، واجراء بعض العمليات المعقدة من قبل الفريق الزائر وفريق مستشفى النهضة.

الجدير بالذكر ان كسور عظام الأنف تعتبر أكثر الكسور شيوعا في إصابات، وان المسبب الرئيسي هو اصابات كرة القدم وحوادث السيارات، كما تعبر بعض الحالات تحدي للجراح خصوصاً التشوهات الخلقية وتشوهات الحوادث متعددة كسور الوجه.