Dynamic Data List Form

The selected list no longer exists.

الاسيت ببليشر

اجتماع لمناقشة مستجدات فيروس كورونا المستجد 2019

اجتماع لمناقشة مستجدات فيروس كورونا المستجد 2019

اجتماع لمناقشة مستجدات فيروس كورونا المستجد 2019

25/2/2020

ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة –اليوم (الثلاثاء) بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الامراض اجتماعا لمناقشة مستجدات فيروس كورونا المستجد 2019 وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – وعدد من المسؤولين بالوزارة .

        تم خلال الاجتماع استعراض دور مركز ادارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة ومستجدات الوضع الصحي للوباء على المستوى المحلي بعد تسجيل اول حالتي اصابة بالمرض في السلطنة لمواطنتين .

وقد استمع المسؤولون الى تقرير عن الوضع الصحي للمواطنتين الذي اوضح ان حالتهما مستقرة ولا يستدعي حجزهما في المستشفى وتخضعان حاليا للمتابعة الطبية المتواصلة من الجهات المعنية .

كما تم التطرق الى الجهود الحالية لمتابعة وضع فيروس كورونا المستجد 2019 خاصة فيما يتعلق برصد الحالات المخالطة للحالات المسجل اصابتهما احترازيا ومتابعة أي اعراض اصابة بالمرض لديها واتخاذ التدابير الوقائية والعلاجية تجاهها .

واستعرض الاجتماع كذلك المتابعة المستمرة من الوزارة للوضع الصحي للمسافرين القادمين من جمهورية ايران الاسلامية أو أي من الدول الاخرى الموبوءة بالمرض خلال الايام الاخيرة وملاحظة أي اعراض مشتبهة للفيروس لأي منهم واتخاذا التدابير الوقائية العلاجية بشأنهم .

        كما تمت مناقشة جهود وزارة الصحة حول الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي.

        وتهيب الوزارة بالجميع التقيد بإجراءات الحجر الصحي لكل المسافرين القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات من مرض فيروس كورونا المستجد وتجنب السفر إلى الدول التي سجلت فيها حالات من هذا الفيروس إلّا للضرورة القصوى.

كما تهيب بالجميع المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون أو تطهيرهما بمعقم اليد الكحولي المعتمد، واتباع العادات الصحية السليمة عند السعال والعطس والتقليل من المصافحة وتجنب التقبيل والخشوم في المناسبات الاجتماعية.

كما ترجوا الوزارة من الجميع تجنب الالتفات إلى الشائعات وأخذ المعلومة من مصدرها الموثق.