حلقة عمل حول المستجدات في تقنية الأشعة المقطعية والتصوير الرقمي بالمؤسسات الصحية الخاصة

حلقة عمل حول المستجدات في تقنية الأشعة المقطعية والتصوير الرقمي بالمؤسسات الصحية الخاصة

حلقة عمل حول المستجدات في تقنية الأشعة المقطعية والتصوير الرقمي بالمؤسسات الصحية الخاصة

16/12/2018

نظمت دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط صباح يوم (الخميس) حلقة عمل تدريبية حول المستجدات في تقنية الأشعة المقطعية والتصوير الرقمي بالمؤسسات الصحية الخاصة بحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية – المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط – ومشاركة نحو (200) مشاركاً من اختصاصيي وفنيي الأشعة واختصاصيي الجودة بالمؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط، وذلك في قاعة الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا ببوشر.

وأوضحت الدكتورة/ طاهرة بنت محمد علي بن جمعه - مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بصحية مسقط- بان الحلقة تهدف إلى تعريف أخصائيي وفنيي الأشعة في المؤسسات الصحية الخاصة بأحدث النظم والأسس المتبعة في مجال الأشعة الطبية المعتمدة من قبل وزارة الصحة ممثلة بدائرة المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط إضافة إلى تطوير أداءهم في مجال ضبط الجودة في التصوير الإشعاعي.

تضمنت الحلقة ثلاث محاور أساسية تمثلت في مراحل التطور التكنولوجي في مجال التصوير بالأشعة المقطعية والاستفادة من الطفرة النوعية في تقنية التصوير الرقمي وانتاج صور تشخيصية طبية عالية الجودة، وكفاءتها في عملية التشخيص المبكر لكثير من الامراض.

كذلك تطرق المحور الثاني إلى التعريف بمخاطر الأشعة في حالة إساءة استخدامها، وكيفية الاستخدام الامثل لبروتكولات وأدوات الوقاية والحماية من الإشعاع أثناء التصوير، وكيفية إتباع آليات العمل المثلى لتقليل الأضرار الجانبية للأشعة اثناء التصوير.

فيما ركز المحور الثالث للحلقة التدريبية على كيفية التعامل الامثل مع الحالات الحرجة في وحدة الاشعة المقطعية.

واختتمت الحلقة بجلسة نقاشية بين المحاضرين والحضور أسهمت بالخروج بنتائج وتطبيقات عملية تسهم في رفع وتحسين أداء العمل في مجال الأشعة بالمؤسسات الصحية الخاصة.

جدير بالذكر بأن تنظيم هذه الحلقة جاء من منطلق اهتمام وزارة الصحة للرقي بجودة العمل الصحي وتحسين الخدمة المقدمة في القطاع الصحي الخاص.

 



Comments