عرض محتوى الويب

كلمة الترحــيب

   

إنه لمن دواعي سُروري أنْ أدعوكــم للمُشاركة في مُؤتمر صحة اليافعين والشباب الثاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي ستستضيفه سلطنةُ عُمان في الفترة من 22-24 اكتوبر 2018.

يُمثل اليافعون والشباب الفئة العُمرية التى تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 سنة، حيث تبلغ نسبة اليافعين والشباب في سلطنة عُمان حوالي 28.3 ٪ من السكان العمانيين. وهم يشكلون قوة مجتمعية يجب الاستفادة منها بشكل جيد من خلال توفير رعاية صحية شاملة لهم ، ليكون اليافعون مبدعين ويُصبحون شريكا نشطاً في التنمية. وغالباً ما يُعتقد أنهم يتمتعون بالصحة ولا يُعانون من الأمراض. ومع ذلك، فإن العديد من اليافعين يموتون قبل الأوان بسبب الحوادث والانتحار والعُنف ومضاعفات الحمل المُبكر والأمراض الأخرى التي يمكن الوقاية منها. وهناك العديد من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر في مرحلة المراهقة قد تؤدي إلى أمراض خطيرة في مرحلة البلوغ. مثلا  قد يؤدي النظام الغذائي غير الصحي ، والحياة غير النشطة ، والسمنة ، وتعاطي التبغ ، والالتهابات المنقولة جنسيا إلى أمراض مزمنة أو الوفاة المبكرة في وقت لاحق من الحياة.

نحن متحمسون جدا لاستضافة  وعقد هذا المؤتمر ونرحب بأهم الرواد في العالم الذين يعملون لتلبية احتياجات وتوقعات الشباب في الحاضر والمستقبل.

وسنبذل قُصارى جهدنا لتزويد المُشاركين فـــي المؤتمر بأحدثِ التّطورات والأبحاث والمواد العِلْميّة فــي مجالِ صِحة اليـافعين والشّباب، مُتمنين لكم طيب الإقامة فـي بلدكم الثاني عُمان.

 

الدُّكتور/ سعيد بن حارب اللمكي

المُدير العام للرِّعاية الصحــــــية الأولية