الاسيت ببليشر

المشاريع الحالية

برنامج القرى الصحية

برنامج القرى الصحية هو أداة لتعزيز والاسراع بعملية تحقيق الصحة للجميع عن طريق تحسين نوعية حياة الناس. ويستخدم البرنامج كنقطة أولية لمواجهة متطلبات التنمية البشرية الاجتماعية في المجتمعات. ومن أجل تحقيق الأهداف تعتبر المشاركة المنظمة للمجتمعات المحلية والتعاون بين كافة القطاعات وعلى جميع المستويات أمر ضروري. البرنامج يتيح للعاملين الصحيين وقادة المجتمع فرصة فريدة للتوفيق بين الأنشطة الصحية والمتطلبات المحلية.

تاريخ البداية: يناير 01 2003

الفترة المتوقعة بالشهر: 180

مشاريع أنماط الحياة الصحية

هي برامج تهدف إلى تحسين صحة الناس من خلال تشجيعهم و دعمهم لتبني أنماط صحية للتقليل من معدلات المراضة و الوفيات الناتجة عن الأمراض غير المعدية وذلك من خلال تحليل العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسلوكية المحددة لها و خفض مستوى تعرض الأفراد و المجتمع للعوامل الرئيسية المسببة لهذه الأمراض والوقاية منها. تعزيز الرعاية الصحية للمرضى المصابين بالأمراض غير المعدية و المعرضين للإصابة بها ضمن منظومة الرعاية الصحية الأولية.

تاريخ البداية: يناير 01 2003

الفترة المتوقعة بالشهر: 180

برنامج المدن الصحية

يعمل برنامج المدن الصحية على مبدأ أن الصحة ونوعية الحياة يمكن تحسينهما بتغيير ظروف الحياة (المسكن والمدرسة ومكان العمل والمدينة) وهي الأماكن التي يعيش ويعمل فيها الناس. يتطرق البرنامج إلى مواضيع مثل تقوية الخمات الصحية والتزويد بالمياه والاصحاح والتلوث والاسكان مع التركيز على تعزيز الأنماط الصحية عن طريق التنسيق القطاعي وبناء الشراكات.

تاريخ البداية: يناير 01 2003

الفترة المتوقعة بالشهر: 180

تقييمات الصفحة

معدّل (0 أصوات)