خدمات

الخدمات العلاجية

-عيادة عامه للرجال وللنساء. -عيادة الأطفال . -خدمات الولادة . -رعاية الحوامل قبل الولادة . -رعاية الأمهات بعد الولادة . -المباعدة بين الولادات . -عيادة لخدمات صحة الفم والأسنان . -خدمات الأشعة . -خدمات المختبر . -خدمات الصيدلة . -الفرق الطبية المتنقلة . -العمليات الجراحية الصغرى . -خدمات الترقيد بالمستشفيات المحلية . -خدمات الرعاية الصحية المجتمعية .

الخدمات الوقائية

-التحصينات . -التقصي الوبائي . -مكافحة الحشرات . -فحص المخالطين . -فحص العمالة الوافدة . -مكافحة الملاريا والبلهارسيا . -فحص عينات مياه الشرب .

الخدمات التثقيفية ومشاركة المجتمع

-خدمات وبرامج التثقيف الصحي . -مشاركة المجتمع . -المشاريع المجتمعية الصحية بالولايات . -المشورة في الصحة الإنجابية . -المشورة في التغذية . -المشورة في المباعدة بين الولادات .

خدمات رعاية المسنين

-تقديم الخدمة الصحية للمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة . -عمل زيارات منزلية للفئات التي ليست لديها القدرو على الوصول إلى المؤسسة الصحية -المتابعة المستمرة لهذه الفئات من واقع قاعدة بيانات صممت لهذا الغرض .

مركز القلب والرنين المغناطيسي ( تم الإنتهاء من الإنشاءات)

-تقديم الخدمة الصحية لمرضى القلب بالمحافظة والمحافظات القريبة . -خدمة الرنين المغناطيسي . -خفض أعداد المحولين إلى مستشفيات العاصمة . -تخفيف عبء السفر والإنتقال عن المرضى وذويهم .

قسم التثقيف الصحي

يعد قسم التثقيف الصحي هو المسئول عن امداد المؤسسات الصحية بالمحافظة والقطاعات الاخرى الحكومية والخاصة بالمطبوعات الصحية التوعوية المختلفة التي تتم ارسالها من قبل دائرة التثقيف والاعلام الصحي بمسقط . كما يتكون القسم من رئيس قسم التثقيف الصحي الذي بدورة ينسق مع 12 مثقفة صحية موزعه في مختلف الولايات و19 مضمدة قائمة بأعمال التثقيف الصحي.

مبادرة مدينة صلالة الصحية

هي جزء من منظومة المبادرات المجتمعية لتعزيز الصحة التي تشرف عليها منظمة الصحة العالمية و وزارات الصحة بالدول المطبقة للمبادرات والتي تقوم فكرتها على مشاركة المجتمع والقطاعات في مختلف الجوانب المعززة للصحة , كما يدعو مفهوم المدن الصحية جميع الأفراد و الأسر و قطاعات المجتمع الي التركيز علي تبني المنظور الصحي عند اتخاذ أي قرارات أو عند تنفيذ أي أنشطة للتنمية الاقتصادية أو الصناعية أو الاجتماعية أو السياحية لضمان أن تتماشي هذه الأنشطة مع توجهات التنمية الصحية و ألا تكون في اتجاه معاكس لها أو معوقا لها.