الاسيت ببليشر

الوحدات الفرعية

ملخص عن الوحدات الفرعية بالمديرية:

يتكون الهيكل التنظيمي للمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية من أربعة دوائر رئيسية ومركز للتطوير المهني المستمر بالإضافة الى الأقسام التي تتبع مكتب المدير العام مباشرة.

مكتب المدير العام

الجهه المركزية في تسيير وتنظيم أعمال المديرية ويوجد به أربعة أقسام تتبع المدير العام بشكل مباشر وهي: قسم التنسيق والمتابعة وقسم الاحصاء والمعلومات وقسم البريد والوثائق وقسم تنمية الموارد البشرية لشئون المحافظات ، حيث تعمل هذه الأقسام على تنظيم العمل بمكتب المدير العام وتسهيل وتوزيع المهمات لباقي الدوائر.
كما ان هناك الخبراء والمستشارون التابعون لمكتب المدير العام ، حيث يستعين بهم المدير العام في بحث المعاملات التي تحتاج الى دراسة متأنية ووضع الصيغ المناسبة لبعض المقترحات التي ترد للمديرية ودراسة ومشاركة الجهات الحكومية في الموضوعات التي تحال للوزارة تلك التي تتعلق بجوانب تنمية الموارد البشرية لدراستها وتحليلها ، كما يوكل اليهم مهام مراجعة الأنظمة السارية وإقتراح تعديلها.

دائرة الشئون الادارية والمالية

تتكون الدائرة من قسمين هما: قسم الشئون الإدارية وقسم الشئون المالية. تعتبر الدائرة هي المسئولة عن الدعم ومعالجة كافة القضايا المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية في المديرية ، وتقوم بالتخطيط للميزانية السنوية للمديرية كما انها تشرف على تلبية إحتياجات ومتطلبات المديرية من الوظائف والصيانة والأدوات القرطاسية والأثاث وتوفير كافة المستلزمات، كما انه تعد الموزانة السنوي للتدريب والبعثات والتطوير المهني المستمر ومتابعة الفواتير الخاصة بالمبتعثين بالخارج وصرف مستحقاتهم بالتنسيق مع الملحقيات الثقافية بالخارج.

دائرة البعثات

تتكون الدائرة من (3) أقسام هي: قسم البعثات الخارجية وقسم البعثات الداخلية وقسم المتابعة والدعم الاداري. تعتبر الدائرة هي الجهة المركزية بوزارة الصحة التي تعنى بتحديد إحتياجات الوزارة من البعثات الدراسية وإعداد الدراسات ومقترحات الخطة السنوية لبرامج البعثات وتنفيذها وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالدارسين داخل وخارج السلطنة. بالاضافة الى متابعة أداء الدارسين وتقييم أدائهم ورفع التقارير الدورية بشأن البعثات الدراسية. حيث تعمل الدائرة بالإرتباطات الوثيقة مع اللجنة المركزية للبعثات والإجازات والمنح الدراسية والتدريب واللجان الفرعية بالمحافظات بما يضمن التحسين في آليات ونظم البعثات.

دائرة التدريب

تتكون الدائرة من 6 أقسام هي: قسم تدريب الفئات الطبية وقسم تدريب الفئات الطبية المساعدة والفنية وقسم تدريب الفئات المالية والادارية وقسم تطوير وتصميم البرامج التدريبية وقسم تحديد البرامج التدريبية وقسم تقييم ومتابعة العائد التدريبي. وتعتبر هذه الدائرة الجهة المركزية بوزارة الصحة التي تعنى بتوفير ومتابعة وتنسيق برامج وأنشطة التدريب المتعلقة بالفئات الطبية ، والفئات الطبية المساعدة ، والفئات الادارية والمالية والفئات الاخرى من خلال تحديد الاحتياجات وتنظيم وجدولة الدورات التى تعقد داخل وخارج المؤسسات الصحية وكذلك التدريب خارج السلطنة وتقديم الدعم الفني واللوجستي فيما يتعلق ببرامج التدريب .

دائرة المعرفة الصحية

تتكون الدائرة من خمسة أقسام هي : قسم خدمات المعرفة وقسم خدمات المعلومات السريرية وقسم الخدمات الفنية وقسم ادارة المصادر وقسم المكتبات ووسائل التعلم ، وتعنى بتوفير ومتابعة وتنسيق برامج وأنشطة المتعلقة بالمعرفة الصحية وخدمات المعلومات السريرية، وادارة المكتبات وتوفير مصادر التعلم للعاملين بالوزارة ، بالاضافة الى توفير الدعم الفني والإشرافي على المكتبات والعاملين بها وتدريبهم .

مركز التطوير المهني المستمر

يتكون المركز من 4 أقسام هي: قسم التطوير المهني للفئات الطبية وقسم التطوير المهني للفئات الطبية المساعدة وقسم التطوير المهني للفئات الادارية والمالية والفنية وقسم التطوير المهني لفئات التدريس ، ويعنى بتوفير ومتابعة وتنسيق برامج وأنشطة التطوير المهني المستمر المتعلقة بالفئات الطبية ، والفئات الطبية المساعدة، والفئات الادارية والمالية ، والفئات الاخرى من خلال تحديد احتياجات التطوير المهني المستمر ، وإعداد مقترح الخطة السنوية والموازنة لانشطة وبرامج التطوير المهني بالتعاون مع اقسام التطوير المهني في الجهات المعنية بالوزارة . كذلك وضع البرامج والمناهج للتطوير المهني وتنفيذها وتقييم العائد منها ، وتقديم المقترحات حولها وتطوير آليات عمل المركز. كما يشرف المركز حاليا على المكتبة ومصادر التعلم وقاعات التدريب والأجهزة الفنية والعمل على توفير المعينات التدريب المختلفة.

تقييمات الصفحة

معدّل (0 أصوات)