الاسيت ببليشر

المشاريع المستقبلية

مشروع مساعدي الرعاية الصحية

يهدف المشروع إلى إجراء دراسة لتحديد الوصف الوظيفي لمساعدي الرعاية الصحية، حيث يتم إدماج هذه الفئات الجديدة ضمن سلم الوظائف بوزارة الصحة. ومن المأمل أن يتمك فريق المشروع من تحديد الكفايات المطلوبة لتطوير المناهج التدريبية التي تلبي إحتياجات الخدمات الصحية. الجزء الثاني من هذا المشروع يتمثل في تحديد فئات مساعدي الرعاية الصحية المطلوبة وطنيا، هذا إلى جانب الأعداد المطلوبة لكل فئة. ويتم حاليا دراسة التكلفة المالية لإستحداث هذه الفئات.

تاريخ البداية: يناير 01 2017

الفترة المتوقعة بالشهر: 60

برنامج "المستشفيات القاطبة"

تم تطوير برنامج "المستشفيات القاطبة" من قبل مركز الإعتماد التابع لنقابة التمريض الأمريكية، ويهدف البرنامج إلى الإعتراف بالمؤسسات الصحية التي توفر أفضل الخدمات في مجال الرعاية التمريضية. ويعتبر مثل هذا الإعتراف أعلى مستوى يمكن الحصول عليه من أية منظمة عالمية تهتم بجودة الخدمات التمريضية. وقد قدمت المديرية العامة لشؤون التمريض برنامج "المستشفيات القاطبة" ضمن الخطة الخمسية التاسعة للتمريض 2016-2020م، حيث يهدف المشروع إلى الحصول على الإعتراف العالمي من مركز الإعتماد التابع لنقاية التمريض الأمريكية وذلك لثلاثة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة بنهاية عام 2020م. ويرتكز برنامج "المستشفيات القاطبة" على جودة الرعاية اصحية المقدمة للمتلقين، التميز في التمريض والإبتكار في الممارسة المهنية للتمرض.

تاريخ البداية: يناير 01 2017

الفترة المتوقعة بالشهر: 60

نموذج الرعاية التمريضية

إحدى الأهداف الاستراتيجية للمديرية العامة لشؤون التمريض هي تعزيز رضا متلقي ومقدمي الرعاية التمريضية ل في جميع المؤسسات الصحية. فإن الخطة المستقبلية للمديرية العامة في هذا الصدد هو تنفيذ نموذج الرعاية التمريضية لدول مجلس التعاون الخليجي " نموذج الرعاية التمريضية للهلال الأحمر: ثقافة محددة لنموذج الرعاية التمريضية في دول مجلس التعاون الخليجي" في جميع المؤسسات الصحية وتقييم تأثيرها على الرعاية التمريضية المقدمة.

تاريخ البداية: يناير 01 2017

الفترة المتوقعة بالشهر: 60

السياسات والإجراءات

تم تطوير السياسات والإجراءات التمريضية لدعم فلسفة الرعاية التمريضية، وتعتبر مصدر معلومات رئيسي لجميع المستويات التمريضية لتعزيز البحث والمناقشة. يتم إنشاء السياسات والإجراءات التمريضية لتكون قادرة على مراقبة وتحسين الخدمات المقدمة تم تبني دليل ليبينكوت لإجراءات التمريض في وزارة الصحة والمديرية العامة لشؤون التمريض لعملية وضع السياسات والإجراءات التمريضية.

تاريخ البداية: يناير 01 2017

الفترة المتوقعة بالشهر: 60

بيئة العمل للممارسة الإيجابية

بيئة العمل للممارسة الإيجابية تدعم تميز التمريض ولها تأثير مفيد على رضا الكادر التمريضي والمرضى. وفي هذا الصدد فإن المديرية العامة لشؤون التمريض وضعت خطة مستقبلية تتضمن تطوير السياسات لضمان بيئة عمل إيجابية وأيضا وضع دليل تعريفي لضمان وإدارة هذه السياسات. كما تسعى الى عمل دراسة لقياس مدى رضا الكادر التمريضي في بيئة العمل.

تاريخ البداية: يناير 01 2017

الفترة المتوقعة بالشهر: 60

تقييمات الصفحة

معدّل (0 أصوات)