الاسيت ببليشر

خدمات

الخدمات الادارية

يشرف مكتب التنسيق والمتابعة التابع للمدير التنفيذي على جميع الأنشطة الطبية والمالية والإدارية كما يهتم بكافة الامور التنسيقية والإكلينيكية وكل ما يتعلق بخدمات المرضى من خلال اللجان المختلفة وتشمل: لجنة تحديد نسبة العجز- لجنة متابعة الجودة. - لجنة الوفيات. - لجنة مكافحة العدوى. - لجنة الأخلاق الطبية. - لجنة تقنية المعلومات. - لجنة الإنعاش القلبي. - لجنة التعليم المستمر. - لجنة الأدوية والعلاج. - لجنة الأجهزة والمعدات الطبية. - لجنة شئوون الموظفين. - لجنة الإصابات. - لجنة غرف العمليات. إدارة الشئوون الإدارية والمالية ويترأسها مدير الشئوون الإدارية والمالية ويتفرع منها عدة أقسام ( قسم الشؤون الادارية وشؤون الموظفين والشؤون المالية والخدمات العامة وخدمات المرضى).

الخدمات التعليمية و التدريبية

يعتبر مستشفى نزوى أحد أهم المستشفيات التعليمية المختصة بتدريب أطباء الامتياز والأطباء الملتحقين بمجلس عمان للاختصاصات الطبية في برامجه المعتمدة كطب الطواريء و طب العظام و الجراحة العامة وطب الباطني، والنساء والولادة والأطفال وغيرها من التخصصات الأخرى ، كما يوفر المستشفى الخدمات التعليمية لطلاب المعاهد التمريضية والمعاهد الصحية كطلبة معهد التمريض بالداخلية وكلية التمريض بجامعة نزوى وغيرها من المعاهد في مختلف المجالات و التخصصات كما يقوم بتعليم وتدريب الممرضين و هم على رأس العمل من خلال برامج تعليمية متخصصة. و أما من ناحية الخدمات التدريبية و التي تهدف إلى دعم وتعزيز وتطوير الكفاءة المهنية لمقدمي الرعاية الصحية من خلال التعليم المستمر والبرامج التدريبية ، يقوم قسم التطوير والتوجيه المهني بعمل ورش ومؤتمرات ودورات تدريبية دورية وتثقيفية لموظفيه من مختلف الفئات وذالك لرفع المستوى العلمي والسلوكي وصقل المهارات المختلفة .

الخدمات الاسعافية

يوفر مستشفى نزوى خدمة الإسعاف السريع على مدى الاربع والعشرين ساعة عن طريق المسعفين المدربين تدريباً عالياً والمزودين بسيارات الإسعاف المجهزة تجهيزاً كاملاً على أعلى مستوى للتعامل مع حالات الطوائ المختلفة.

خدمة تقنية المعلومات والمعلومات الصحية

تعتبر تقنية المعلومات و المعلومات الصحية من أهم الاقسام الفعاله بالمستشفى. حيث يعمل مستشفى نزوى على نظام الحاسب الآلي (الملف الطبي الإلكتروني) وذلك لتسهيل عمل الأطباء وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية حيث يتم من خلاله متابعة حالة المرضى وكل مايخصه من نتائج وفحوصات مختبرية وتقارير طبية وأشعه وغيرها . كما يتم أيضا تحويل المرضى داخل الأقسام المختلفة للمستشفى أو عن طريق التحويل الخارجي الإلكتروني (E- Referral). كما يقوم بتصنيف الأمراض بإستخدام نظام الشفرة العالمي ( ICD-10 ). كما أن القسم يقوم بعمل التقارير الإحصائية سواء كانت اليومية أو الشهرية أو السنوية وتقارير المقارنة بين السنوات. يقوم القسم بتنظيم مواعيد المرضى في العيادات التخصصية والعمليات الجراحية والمناظير التشخيصية وكذلك مواعيد العلاج الطبيعيى والتأهيل. يقوم موظفوا القسم بإستقبال وتسجيل المرضى في الطوارئ والعيادات الخارجية، ويعد الرقم المدني من أساسيات تسجيل المرضى بالمستشفى. ويقوم قسم الحاسب الآلي بمهام عمل التقارير والبرامج الإلكترونية وإستقبال إتصالات الموظفين فيما يخص الحاسب الآلي وصيانة معدات الحاسب الآلي والبرامج، كما يوجد ربط مع البرنامج المستخدم في مجمع صحي نزوى بحيث يستطيع البرنامج الإكتروني AlSHIFA 3 الإطلاع على ملف المريض في كل من المؤسستين. جميع المستندات الغير إلكترونية يتم نسخها وحفظها إلكترونياً وتحفظ بنفس رقم المريض. ويتبنى المستشفى نظام للمحافظة على سرية بيانات المرضى في جميع المستندات الطبية..

خدمات الهندسة والصيانة

قسم الهندسة والصيانة يلعب دورا محوريا بشكل مباشر وغير مباشر في خدمة المرضى ورعايتهم. تتكون البنية التحتية لهذا القسم من مبنى للمكاتب، و ورشة عمل و مخازن و مبنى لتوفير الطاقة و غرفة التسخين والتكيف و غرفة الأكسجين وغرفة قطع الغيار، ويقوم القسم بضمان توفير الكهرباء، والمياه، و الأكسجين لأقسام المستشفى المختلفة كما يقوم القسم بصيانة المباني والمرفقات و المعدات الكهربائية والميكانيكية والطبية. ويلعب القسم دور هام في إمداد المراجل البخارية لقسم التعقيم المركزي. كما ان من مهام القسم التخلص من النفايات الطبية وغير الطبية بالطرق الصحية السليمة

قسم ادارة الجوده وسلامة المرضى

تكمن رسالة القسم في تحسين جودة الرعاية الصحية بما يلبي احتياجات وتوقعات المرضى وأسرهم وكافة فئات المجتمع بأعلى المقاييس. حيث يحرص على التطوير والتحديث المستمر للخدمات والكوادر العاملة بالمستشفى تأكيدا وترسيخا لأهم القيم التي نعمل على ضوئها من خلال تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية كما يسعى القسم في اجراء البحوث والمبادرة للتمييز في مجال الخدمات المقدمه ويعنى هذا القسم بتحليل الشكاوي من المرضى والتواصل معهم للتحسين الدائم في تقديم جميع الخدمات كما يقوم بالبحث و تحليل الشكاوي المقدمة من الأقسام الطبية المحتلفة والمؤسسات الاخرى، ويعمل القسم على عمل الإستبيانات بصورة مستمرة لدراسة رضاء متلقي الخدمة (المرضى) والعاملين الصحيين .

تقييمات الصفحة

معدّل (0 أصوات)