الاسيت ببليشر

حلقة عمل تدريبية حول الأمراض المزمنة

حلقة عمل تدريبية حول الأمراض المزمنة

حلقة عمل تدريبية حول الأمراض المزمنة

7/12/2016

نظمت وزارة الصحة ممثلة بمركز الخوير الشمالية الصحي صباح اليوم الأربعاء، حلقة عمل تدريبية حول الأمراض المزمنة على مدار يومين متتالين، بمشاركة 80 طبياً وطبيبة من مختلف مراكز الرعاية الصحية الأولية، وذلك بقاعة المحاضرات بمكتب سعادة والي بوشر.

هدفت الحلقة التدريبية على عدة أهداف من أبرزها إكساب الأطباء المعلومات والمستجدات في الأمراض المزمنة والمضاعفات وطرق العلاج والوقاية، وكذلك التعرف على كل ما هو جديد في مجال الأمراض المزمنة.

تضمن برنامج الحلقة على القاء عدة محاضرات تمركزت عن الأمراض المزمنة والمنتشرة على المستوى المحلي بين افراد المجتمع، حيث تناول الدكتور سعود الحارثي استشاري أول أمراض غدد الصماء بمستشفى النهضة، عن مرض السكري ومدى انتشاره وأسبابه وطرق التشخيص، كما تطرق إلى مضاعفات المرض وطرق العلاج، فيما قدم الدكتور سالم القصابي استشاري أول أمراض غدد الصماء محاضرة تمحورت حول الانسولين من حيث أنواعه وكيفية تنظيمه. 

وقدمت الدكتورة بدرية المحروقية اختصاصي أول طب أسرة بمركز الخوير الشمالية الصحي محاضرة عن كيفية الإقلاع عن التدخين، كما تناولت عن أمراض الكلى المزمنة، بينما قدم الدكتور خالد الوائلي استشاري أول الكيمياء الحيوية بجامعة السلطان قابوس عن أمراض الدهون.

كما قامت الدكتورة بدرية المحروقية رئيسة مركز الخوير الشمالية الصحي بتكريم الأطباء المحاضرين والمنظمين تثميناً لجهودهم التي بذلوها في انجاح فعاليات الحلقة التدريبية.

الجدير بالذكر سوف تتناول الحلقة التدريبية في اليوم الثاني مواضيع مختلفة تتعلق بالأمراض المزمنة كالضغط والربو وأمراض الغدة الدرقية والفشل القلبي والتغذية وغيرها من المواضيع بالأمراض المزمنة.



Comments