الاسيت ببليشر

اليوم التوعوي حول تأثير استخدام التكنولوجيا على سلوكيات الاطفال والمراهقين

اليوم التوعوي حول تأثير استخدام التكنولوجيا على سلوكيات الاطفال والمراهقين

اليوم التوعوي حول تأثير استخدام التكنولوجيا على سلوكيات الاطفال والمراهقين

7/12/2016

 

نظم المستشفى السلطاني ممثلا بعيادة طب المراهقين صباح اليوم الاربعاء بقاعة الدراسات بالمستشفى يوما توعويا حول تأثير استخدام التكنولوجيا على سلوكيات الاطفال والمراهقين.

رعى الفعالية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني- وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي – وكيل وزارة التنمية الاجتماعية – وجمع من الحضور والعاملين الصحيين بالمستشفى .

تضمن البرنامج كلمة للدكتورة ناهد جابر – استشارية اطفال . رئيسة قسم طب المراهقين بالمستشفى السلطاني – عرفت في بدايتها بطب المراهقين واهميته وتخصصاته ، ثم تطرقت الى الحديث عن قسم طب المراهقين بالمستشفى واختصاصاته الخدمات التي يقدمها للمراجعين والمخاطر التي يتعرض لها المراهقون المستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي .

تضمنت الفعالية مجموعة من المحاضرات قدمها محاضرون محليون ناقشت : التحديات التي تواجه الاسرة في تنشئة الاطفال والمراهقين في عصر التكنولوجيا ودور فئات المجتمع في التوجيه ووضع الضوابط الارشادية لهم عند استخدامهم للأجهزة الالكترونية، إضافة إلى تسليط الضوء على الفوائد والأضرار التي يتعرضون لها من استخدام التكنولوجيا والاثار الجانبية المترتبة على ذلك، ومعالجة المشاكل الاخلاقية والسلوكيات الخاطئة الناجمة عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت الغير مناسبة لأعمارهم وسلامة الاطفال والمراهقين عبر الانترنت والوعي بالجرائم الالكترونية .

وفي ختام الفعالية قام سعادة الدكتور محمد بن سيف بن سلطان الحوسني - وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – بافتتاح المعرض التوعوي المصاحب الذي تضمن لوحات ارشادية حول تعامل المراهقين بوسائل التواصل الاجتماعي ، حيث استمع سعادته والحضور الى شرح واف عن محتوياته .

وفي تصريح له أكد سعادة الدكتور محمد بن سيف بن سلطان الحوسني - وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – على اهمية الحذر والانتباه الى تعامل المراهقين مع وسائل التواصل الاجتماعي حرصا على سلامتهم وعدم تعرضهم للابتزاز ؛ مشيرا الى افتتاح عيادة بالمستشفى السلطاني تختص بمتابعة ومعالجة الحالات التي تتعرض للابتزاز لدى المراهقين.

بدوره أكد سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي – وكيل وزارة التنمية الاجتماعية – في تصريح له على اهمية الرعاية والمتابعة الاسرية للأطفال لحمايتهم من التعرض للابتزاز خلال تعاملهم مع وسائل التواصل الاجتماعي .



Comments