الاسيت ببليشر

افتتاح جلسات الاجتماع التاسع للجنة الخليجية لمكافحة العدوى

افتتاح جلسات الاجتماع التاسع للجنة الخليجية لمكافحة العدوى

افتتاح جلسات الاجتماع التاسع للجنة الخليجية لمكافحة العدوى

3/1/2017

بدأت اليوم الثلاثاء بفندق ستي سيزنز مسقط أعمال الاجتماع التاسع للجنة الخليجية لمكافحة العدوى المنبثقة عن مجلس الصحة التابع لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الذي تستضيفه السلطنة لمدة يومين بحضور ممثلي دول مجلس التعاون.

يركز الاجتماع في دورته الحالية على مشكلة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية ومراجعة الاستراتيجية الموحدة لدول مجلس التعاون في هذا السياق. كما يستعرض المشاركين خلال الاجتماع ما تم إنجازه بصورة عامة في برامج الوقاية ومكافحة العدوى في المرحلة السابقة بناء على آلية العمل المعتمدة بالخطة الخليجية لمكافحة العدوى (2011-2016) ووضع الإطار العام للخطة الجديدة (2017-2022).

إضافة لذلك؛ يستعرض الاجتماع ملفاً علمياً محدثاً للدراسات والمراجع العلمية المعتمدة في مجال الوقاية ومكافحة العدوى، ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في مجال البحث العلمي والتدريب والتأهيل للكادر العامل في هذا المجال بمختلف تخصصاته. وسوف يتم رفع توصيات لمجلس وزراء الصحة العرب بما يتم الاتفاق عليه بعد ختام الجلسات.

تجدر الاشارة إلى أن برنامج مكافحة العدوى يمثل أحد الأركان الأساسية لسلامة المرضى، وقد اعتمده الاتحاد العالمي لسلامة المرضى كأحد الاستراتيجيات ذات الأولوية في برامج الرعاية الصحية.



Comments