الاسيت ببليشر

الموارد

مواد توعوية و تثقيفية صحية حول الاستخدام الأمثــل والآمن للدواء

تم اعـــداد مــواد تثقيفيـــة للمرضى تحتوي على معلومــات دوائية وتوضح كيفية الاستخـــدام الأمثــل للدواء لكافة الفئــات العمــرية في المجتمــع.

المجلــة الصيدلانيــة الدوريــة

تقــوم دائـــرة الاستخــدام الرشيــد للدواء باصـــدار مجلتيـــن سنويا في شهــر مــارس وشهــر سبتمبــــر من كــل عــام. يتــم توزيــع المجلــة على الكــوادر الطبيــة بهــدف الاطــلاع على المعلــومات الدوائيــة في مجــال الصيدلــة والوصف الدوائــي. وتحتــوي المجلـــة كذلك على اخر اخبــأر الدائــرة والاعمـــال التي يقــوم بهــا موظفــو الدائـــرة حاليــا.

الأبحـــــاث

تعتبـــر دائـــرة الاستخــدام الرشيــد للدواء من الدوائــر المتخصصـــة في مجـــال الابحـــاث الصيدلانيــة. وتتـــركز الابحــاث التي تقــوم بها الدائــرة على قيـــاس المؤشــرات الكميــة ذات العلاقــة باستخــدام الــدواء في السلطنــة والمقــررة من منظمــة الصحــة العالمــية. بالاضــافة الى ذلك تجــرى بعــض الابحــاث بسبب الاستخــدام الغير الرشيــد للدواء او مشاكــل تتعلــق بســوء استخــدام أدويــة معينــة.

ورش العمـــل

تقــوم الدائرة بعقد ورش عمـــل لمختلف الفئــات الطبيــة والطبيــة المســاعدة بالوزارة على مــدار السنــة و للاطبــاء العمــوم من القطــاع الخــاص وكذلك الصيادلــلة ومساعدي الصيادلــة وذلك من أجــل تبــادل المعلـــومــات والخبـــرات بين العـــاملين في مجــال الصحــة.

الاصدار الثالث من دليل الأدوية العُماني لمؤسسات وزارة الصحة

انتهت دائرة الاستخدام الرشيد للدواء من طباعة الاصدار الثالث من دليل الادوية العماني لمؤسسات وزارة الصحة ويتضمن الدليل كافة الادوية التي تم اعتمادها من قبل اللجنة الفنية العليا للدواء حتى نهاية العام 2015م، كذلك فقد تضمن الدليل قائمة بالأدوية التي تم الغائها بناءا على قرارات اللجنة

تقييمات الصفحة

معدّل (0 أصوات)