بدء أعمال حلقة العمل " الدليل الوطني المحدث عن العقم وتأخر الإنجاب"

بدء أعمال حلقة العمل

بدء أعمال حلقة العمل " الدليل الوطني المحدث عن العقم وتأخر الإنجاب"

24/5/2023

 

            بدأت اليوم (الأربعاء) بجامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر حلقة العمل "الدليل الوطني المحدث عن العقم وتأخر الإنجاب" ، التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بدائرة صحة المرأة والطفل بالتعاون مع مستشفيي خولة والسلطاني، وتستمر ليومين.

يشارك في الحلقة مجموعة من الأطباء المتخصصين في مجال الإخصاب و المناظير النسائية والمسالك البولية.

الحلقة تستهدف العاملين الصحيين في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والمستشفيات المرجعية في جميع محافظات سلطنة عمان .

وتهدف الحلقة إلى تعريف الكوادر الصحية على الطرق العلمية الحديثة في تشخيص وعلاج حالات تأخر الإنجاب المبنية على الأدلة والبراهين  .

وتتناول الحلقة عدة مواضيع منها التعريف بخدمة علاج العقم وتأخر الإنجاب التي تقدمها وزارة الصحة في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والثانوية ، كما تتناول أوراق عمل متنوعة حول أنواع العقم ومسبباته والطرق الحديثة في التقييم والتشخيص والعلاج والمشورة .

الجدير بالذكر أن برنامج (علاج العقم وتأخر الإنجاب) يعد أحد البرامج الرئيسية ضمن حزمة برامج صحة المرأة والطفل بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية والثانوية حيث تم تدشين البرنامج في عام 2002 م ويهدف إلى مساعدة الأزواج  ممن يواجهون صعوبات في الحمل والإنجاب حيث يقدم البرنامج مجموعة واسعة من الخدمات التشخيصية والعلاجية والمناظير والمشورة وغيرها.

 

 



Comments