Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility Frequently Asked Questions

Frequently Asked Questions

Frequently Asked Questions

الأسئلة الشائعة

يتم الدخول باستخدام الهاتف أو البطاقة الشخصية عبر خاصية التصديق الإلكتروني.

يمكن الاطلاع على دليل الخدمات في البوابة الصحية، حيث يتوفر لكل خدمة دليل يوضح تفاصيلها وخطوات إتمامها، على مقدم الطلب مراجعة هذا الدليل قبل البدء.

نعم، يمكن لصاحب المؤسسة تخويل الآخرين للدخول على الخدمات وإتمام الإجراءات من خلال ملفه الشخصي.

يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني mohsupport@almadinagroup.net أو رقم الهاتف 22702999

هل لديك سؤال؟

يسر وزارة الصحة استقبال استفساراتكم واقتراحاتكم من خلال النموذج أدناه. وفي حال عدم العثور على إجابة لسؤالك في قسم الأسئلة الشائعة، سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

يتم التحقق عبر قارئ QR الموجود أسفل شهادة الإجازة المرضية، أو بالتواصل مع المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة.

يقوم الطبيب بإدخال بيانات ولي أمر الطفل ليتم جلب بيانات الأبناء من النظام، ثم تُصدر الإجازة المرضية.

نعم، يمكن لصاحب المؤسسة تخويل الآخرين للدخول على الخدمات وإتمام الإجراءات من خلال ملفه الشخصي.

يجب التواصل مع شركة بيئة للتأكد من صحة رقم العقد، حيث إن نظام المؤسسات الصحية مرتبط مباشرةً مع شركة بيئة.

على صاحب المؤسسة التسجيل في منصة توطين. حيث تستقي المديرية البيانات من السجل التجاري، وأي خلل في التسجيل يتطلب التواصل مع المعنيين في منصة توطين.

بعد الدفع يقوم الموظف المختص بمراجعة المستندات والتأكد من صحتها قبل اعتماد الطلب وتجديد الترخيص. الخدمة ليست ذاتية الاعتماد.

عبر البوابة الصحية الإلكترونية ,اتبع المسار التالية:
  • الخدمات
  • الأفراد
  • الموارد البشرية
  • خدمة تسجيل الكوادر الصحية

  • للعُــمانيين: باستخدام البطاقة الشخصية أو الهاتف بخاصية التصديق الإلكتروني.
  • لغير العمانيين: باستخدام البريد الإلكتروني.

  • يجب التأكد من اختيار الجهة الصحيحة (المؤسسات الصحية الخاصة – الموارد البشرية – الصيدلة/الرقابة الدوائية).
  • في حال الخطأ، يجب إرسال بريد إلكتروني لمركز الاتصال لإلغاء الطلب.

  • للعمانيين: يمكنهم التقديم مباشرةً دون الحاجة إلى مؤسسة صحية كفيلة.
  • لغير العمانيين: يجب التقديم عبر مؤسسة صحية خاصة.

  • يحدث ذلك إذا تم إدخال بيانات خاطئة (جواز/جنسية) أو لم يُعتمد الطلب مسبقًا في خدمة التسجيل.
  • يجب التأكد من أن الطلب تمت مراجعته والموافقة عليه قبل الحجز.

يجب تحديث البيانات الشخصية (رقم الهاتف – البريد الإلكتروني) في الملف الشخصي عبر:
مساحة عمل مقدم الطلب → ملفي الشخصي.

التواصل مع فريق الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني mohsupport@almadinagroup.net أو رقم مركز الاتصال 22702999

لاستخراج تراخيص المؤسسة أو الكادر الصحي من النظام يرجى اتباع الخطوات التالية:
  • الدخول إلى مساحة عمل مقدم الطلب.
  • اختيار مؤسساتي من القائمة.
  • تحديد المؤسسة المطلوبة.
  • الدخول إلى قسم الطاقم الطبي.
  • اختيار الفرع المطلوب.
بعد ذلك ستظهر لك بيانات التراخيص الخاصة بالمؤسسة أو الكادر الصحي ويمكنك تحميلها أو طباعتها.

هل لديك سؤال؟

يسر وزارة الصحة استقبال استفساراتكم واقتراحاتكم من خلال النموذج أدناه. وفي حال عدم العثور على إجابة لسؤالك في قسم الأسئلة الشائعة، سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

رسائل الاستقدام للمجتازين من شهر أبريل 2025 فصاعدًا يتم تحميلها مباشرة من البوابة الصحية الإلكترونية بعد الموافقة على طلب نجاح الكادر الصيدلي.

يجب التقديم عبر إيميل القسم مع إرفاق المستندات التالية: رسالة التعيين من المؤسسة، قائمة النجاح، رسالة موافقة من الصيدلي، نسخة من جواز السفر.

يجب التقديم عبر إيميل القسم مع المرفقات التالية: رسالة التعيين من المؤسسة الجديدة، قائمة النجاح، رسالة عدم ممانعة من المؤسسة الممتحن عليها، نسخة من جواز السفر.

يتم ذلك عبر البوابة الصحية الإلكترونية من خلال خدمة (نقل الكفالة).

سيتم تحديث بياناتهم من قبل الشركة المؤسسة للنظام، ويجب انتظار اكتمال التحديث في البوابة الجديدة.

يتم نقل كفالة وترخيص الكادر الصيدلي يدويًا.

يجب الانتظار لحين معالجة الطلب من قبل القسم.

يتم تعبئة الاستمارة الخاصة وإرفاق المرفقات المطلوبة.

يتم التحديث في القسم مع تعبئة الاستمارة وإرفاق المستندات المطلوبة.

يتم التقديم عبر الإيميل مع المرفقات التالية:
  • رسالة طلب انتداب من المؤسسة
  • رسالة موافقة من المؤسسة الحالية
  • رسالة موافقة من الصيدلي
  • نسخة من البطاقة المدنية
  • نسخة من الترخيص

  • يتم تقديم طلب تسجيل الكوادر الصحية عبر البوابة الإلكترونية واعتماده من القسم.
  • بعد ذلك يتم تقديم طلب التراخيص عبر خدمة (ترخيص صيدلي) في البوابة الإلكترونية.
ملاحظة: يجب الاطلاع على آلية إصدار التراخيص للفترتين:
  • يناير 2024 – نوفمبر 2024
  • ديسمبر 2024 – مارس 2025

التقديم يكون يدويًا بالمركز مع الدفع وإرفاق المستندات التالية:
  • ترخيص الصيدلي
  • جواز السفر

يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني: mohsupport@almadinagroup.net

هل لديك سؤال؟

يسر وزارة الصحة استقبال استفساراتكم واقتراحاتكم من خلال النموذج أدناه. وفي حال عدم العثور على إجابة لسؤالك في قسم الأسئلة الشائعة، سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

Was this page helpful?
0 visitors liked this page of total 0 visitors
Be the first to evaluate this page

Add Reason (choose at least one)

الرجاء اختيار سببان كحد أعلى

هذا الحقل مطلوب

الرجاء كتابة نص صحيح

الملاحظات يجب ان تكون اقل من ٢٥٠ حرف

Follow Us On